الأردن ومصر ترفضان سياسة الاستيطان في الضفة الغربية

ahmed3 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 سبتمبر 2021 - 10:09 صباحًا
ahmed
العرب والعالم
الأردن ومصر ترفضان سياسة الاستيطان في الضفة الغربية

دعى العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” إلى ضرورة التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية ليعم السلام والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن بلاده لن تتوقف عن تقديم الدعم للقضية الفلسطينية من أجل الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للقدس.

وخلال كلمته في القمة الثلاثية صباح أمس الخميس أكد ملك الأردن على أن الأردن سيستمر في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بموجب الوصاية الهاشمية التي بدأت منذ عام 1924 بعد بيعة أهل فلسطين.

وأضاف عبد الله الثاني: لن يستمر الوضع الراهن طويلاً في المنطقة ولن تنعم بالاستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية، موضحاً أن حل الدولتين وقيام دولة فلسطين على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمتها هو الحل الوحيد لتلك الأزمة.

وكانت قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين قد عُقدت صباح أمس الخميس في العاصمة المصرية القاهرة، وأكد القادة الثلاثة في البيان الختامي على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للدول الثلاث بصفتها القضية العربية الأولى.

وأشار البيان الختامي إلى ثبات الموقف الأردني والمصري الداعم للقضية وللحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس وفق القانوني الدولي، كما رفض البيان سياسة الاستيطان في الضفة الغربية مطالبين باحترام حق أهالي حي الشيخ جراح في بيوتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *