تسجيل الدخول

تراجع أسعار النفط متأثرة بتوقعات انخفاض الطلب على الخام خلال العام المقبل

2019-11-16T17:24:40+03:00
2019-11-21T11:03:19+03:00
مال واعمال
omar16 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تراجع أسعار النفط متأثرة بتوقعات انخفاض الطلب على الخام خلال العام المقبل

سجلت أسعار النفط في جلسات تداول اليوم الجمعة، الخامس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني، تراجعا محدودا بفعل مخاوف المستثمرين من ارتفاع الإمدادات النفطية خلال العام القادم، ومجريات المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والتي دعمت أسعار النفط عقب الكشف عن مؤشرات لإحراز تقدم في تلك المفاوضات.

وكان المستشار الاقتصادي في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاري كودلو، قد أعلن أمس الخميس، عن الاقتراب من ابرام اتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، واصفا المفاوضات الأمريكية الصينية بالمناقشلا البناءة للغاية.

وانخفض سعر خام النفط من مزيج القياس العالمي برنت، بنحو 43 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام القياس العالمي برنت إلى 61.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفض سعر خام النفط من مزيج غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 22 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  إلى 56.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وكان لتصريحات وكالة الطاقة الدولية حول توقعات الطلب على النفط خلال العام القادم، تأثيرا سلبيا على أسعار النفط، جيث أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط والدول المتحالفة معها، ستواجه تحديات كبيرة خلال العام المقبل، نتيجة التوقعات الكبيرة بتراجع معدلات الطلب على خام النفط بشكل حاد خلال 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *