تسجيل الدخول

طبيبة سعودية تتمكن من إنقاذ ثلاث شباب في حادث سيارة على طريق الخفجي الدمام

العرب والعالم
omar18 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
طبيبة سعودية تتمكن من إنقاذ ثلاث شباب في حادث سيارة على طريق الخفجي الدمام

تمكنت إحدى طبيبات المملكة العربية السعودية، بمساعدة إحدى الممرضات السعوديات، من إنقاذ حياة ثلاث شبان، كانوا قد تعرضوا لحادث سير أسفر عن انقلاب سيرتهم، على طريق الخفجي الدمام، ما أدى إلى وفاة أحد الإشخاص، وإصابة الثلاثة الآخرين الذين تلقوا إسعافات أولية حافظت على حياتهم، على يد طبيبة سعودية تعمل في مستشفى الخفجي، وممرضة سعودية تعمل معها بذات المستشفى.

ونقل موقع العربية نت الإخباري السعودي، رواية الممرضة السعودية حول الحادث، حيث أوضحت قائلة “كنت ذاهبة من الدمام إلى عملي بمستشفى الخفجي برفقة زميلتي الطبيبة (تخصص عام)، التي كانت تقود سيارتها، لنصادف حادثا مروريا لـ4 شبان، وعلى الفور توقفنا لنقوم بإسعافهم نظير ما يملي عليه واجبنا الوطني والمهني”.

وأشارت الممرضة السعودية في روايتها التي أدلت بها لموقع العربية نت الإخباري السعودي “أن إصابة أحدهم شديدة، وحاولنا إنعاشه لكنه فارق الحياة، في حين قمنا بإسعاف الـ3 الآخرين حتى وصول فرقة من الهلال الأحمر والتي نقلتهم إلى المستشفى”.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فراس الخالدي، مدير المستشفيات والمراكز الطبية بقطاع الخفجي، في حديثه الذي أدلى به لموقع العربية نت الإخباري السعودي، أنه سيتم تنظيم تكريم للطبية والممرضة السعوديتين، لتكريمهما على الموقف الكبير والعظيم الذي قامتا به، وأسفر عن إنقاذ حياة الشباب المصابين، نتيجة الاسعافات الأولية التي قدمتها الطبيبة بمساعة الممرضة التي كانت معها.

وأعرب مدير المستشفيات والمراكز الطبية بقطاع الخفجي، عن بالغ تقديره لموقف الطبيبة والممرضة، والذي عكس الصورة المشرفة للعمل الإنساني، والواجب المهني والطبي للطبيب.

وأردف مدير المستشفيات والمراكز الطبية بقطاع الخفجي، بقوله “نسأل الله تعالى أن يرحم المتوفى وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *