تسجيل الدخول

مؤسسات اقتصادية دولية تشيد بالآثار الإيجابية لطرح أرامكو على اقتصاد المملكة

مال واعمال
omar18 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مؤسسات اقتصادية دولية تشيد بالآثار الإيجابية لطرح أرامكو على اقتصاد المملكة

وصفت ستاندرد أند بورز للتصنيفات طرح شركة أرامكو النفطية السعدية أسهمها للاكتتاب العام، بانه يساعد على تقوية صافي مركز أصول المملكة، مشيرة إلى أن الحصيلة التي ستجمعها أرامكو من الاكتتاب يمكن أن يساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي للمملكة على المدى الطويل.

وفي مذكرة صادرة عنها، قالت ستاندرد آند بورز أن “الجانب الأكبر من حصيلة الأموال سيؤول إلى صندوق الاستثمارات العامة، مما قد يعزز صافي مركز الأصول المالية القوي بالفعل للبلد والبالغ 72.7% من الناتج المحلي الإجمالي. وفي حالة استغلالها استغلالا مثمرا، فإننا نعتقد أن الأصول قد تساعد أيضا في صيانة طاقة النمو على مدى أفق تصنيفنا الممتد لثلاث سنوات”.

ومن المقرر أن تعلن شركة أرامكو عن انطلاق الطرح الأولي العام لأسهمها، يوم الأحد، الموافق السابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني، إلى المملكة العربية السعودية عن نطاق سعرها للاكتتاب على أسهم الشركة المطروحة في الطرح العام الأولي، والمخصص لإنطلاق اكتتاب المستثمرين الأفراد من أبناء المملكة، على أن يكون يوم الخامس من ديسمبر / كانون أول المقبل، هو موعد الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها، في خطوة تستهدف الشركة من وراءها جمع ما بين عشري إلى أربعين مليار دولار أمريكي، لدعم أنشطة الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *