تسجيل الدخول

الغذاء والدواء تشن حملة رقابية على الأسواق والمطاعم ومستودعات الأغذية والأدوية

العرب والعالم
omar18 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الغذاء والدواء تشن حملة رقابية على الأسواق والمطاعم ومستودعات الأغذية والأدوية

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة منطقة الباحة، ومديرية الشؤون الصحية بالمنطقة، بإغلاق أربع منشآت دوائية وغذائية مخالفة، وذلك ضمن الحملات الرقابية التي تشنها الهيئة العامة للغذاء والدواء، للتأكد من مدى الزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والفنية، والتأكد من سلامة المنتجات التي يتم عرضها للمواطنين، وضمان سلامة طرق تخزين وتداول ونقل وحفظ تلك المنتجات.

واستهدفت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضمن حملتها الرقابية نحو 76 منشأة مختلفة، تنوعت أنشطتها ما بين الماطم والمطابخ الشعبية، ومستودعات المواد الغذائية والدوائية، ومحلات مواد وأدوات التجميل، ومنتجات العطارة.

ورصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، نحو 144 مخالفة، فضلا عن ضبط 290 كيلوجرام من المواد الغذائية التالفة، كما قاموا بمصادرة عدد من المعدات والأجهزة الغير صالحة المستخدمة في إعداد الأغذية، فضلا عن ضبط نحو 718 علبة دوائية وتجميلية مخالفة.

كما رصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، عددا من المخالفات الأخرى، والتي تنوعت ما بين تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر، وعدم التزام بعض المنشآت بالاشتراطات الصحية والفنية، وعدم التزام بعض المنشآت بظروف تخزين المنتجات وتركها في درجات حرارة غير مناسبة، بجانب رصد شقوق في جدران وأرضيات العديد من المنشآت.

وأعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق الشركات والمنشآت المخالفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *