أمين الهيئة السعودية للمهندسين يشيد بجهود الهيئة في إعداد خططها الاستراتيجية

omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 3:05 مساءً
omar
مال واعمال
أمين الهيئة السعودية للمهندسين يشيد بجهود الهيئة في إعداد خططها الاستراتيجية

قال المهندس فرحان الشمري، أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، أن الأمانة العامة للهيئة وأعضاء مجلس الإدارة بذلوا جهودا كبيرة من أجل إنجاز الخطة الاستراتيجية للهيئة، وتطوير لائحة العمل الداخلي، بما يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة لعام 2030.

وجاءت تصريحات أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية للهيئة، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة، المهندس سعد الشهراني، وعدد من موظفي الهيئة، بفندق الميريديان بالخبر.

وأشار أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، في كلمته إلى أنه تم إطلاق المرحلتين الثانية والثالثة من ربط المهن الفنية، بجانب أتمتة شركات العقود المؤقتة، وإطلاق خدمة اعتماد المدربين، وخدمة الإعتماد الآلي للفنيين.

وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، إلى أن الهيئة أطلقت موقعها الألكتروني الجديد على شبكة الانترنت، ومنصة مؤهل، بحانب ربط الهيئة إلكترونيا مع العديد من الجهات الحكومية فس المملكة، والتي تضم أمانة الرياض، ووزارة التجارة والاستثمار، وتصنيف المقاولين وتأهيل المكاتب الاستشارية بوزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومركز المعلومات الوطني ومركز قياس وخدمة سداد.

وألمح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، إلى أنه يتم في الوقت الحالي، العمل على ربط الهيئة إلكترونيا مع وزارة العدل وامانة جدة ومركز الأسناد والتصفية.

وأضاف أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، إلى أن إجراءات الهيئة السعودية للمهندسين تستهدف إرساء بيئة هندسية سعودية راقية ومتميزة، وهو ما يعود بالنفع على المهنة والمهندسين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *