تسجيل الدخول

العاهل السعودي يضع حجر الاساس لمشروع تطوير الدرعية بتكلفة تبلغ 64 مليار ريال

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العاهل السعودي يضع حجر الاساس لمشروع تطوير الدرعية بتكلفة تبلغ 64 مليار ريال

قام خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأربعاء، بوضع حجر الأساس لمشروع بوابة الدرعية، خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة هذا الحدث، الذي يهدف إلى إحياء التراث التاريخي لمنطقة الدرعية التاريخية، وترميم المنطقة بهدف إعادتها إلى ماضيها العريق، الذي يمتد إلى القرن الثامن عشر الميلادي، كي تصبح وجهة سياحية عالمية ومحلية تجذب السائحين للإطلاع على تاريخ المنطقة العتيق.

وكشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية، وفق ما نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية، عن نظرتها المستقبلية لتطوير المنطقة التاريخية، كي تصبح وجهة هامة وواعدة على خريطة السياحة التاريخية والثقافية، تحكي للسائحين ولأبناء المملكة تاريخ المملكة العتيق منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لتطوير بوابة الدرعية نحو 64 مليار ريال سعودي، حيث تستهدف أعمال التطوير والتي وضع حجر الأساس لها، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى بناء مجتمع حضاري على مساحة سبعة آلاف كيلومتر مربع، يحتوي على مواقع متعددة الاستخدامات تحتفي بالتاريخ الثقافي السعودي، والتي تضم ميدان الملك سلمان في الناحية الشمالية، ومدرج سمحان في الجانب الغربي، وميدان النصب التذكاري لرموز وأبطال المملكة وسط بوابة الدرعية، وميدان المسجد الذي يعد نقطة الوصول إلى مسجد الملك سلمان، وميدان القرية التاريخية في الناحية الجنوبية.

ومن المقرر أن يتم تسمية الشوارع والأماكن والبوابات والساحات والأبراج، بأسماء الشخصيات التاريخية والأبطال من أبناء المملكة والملوك، احتفاءا بتاريخهم وتراثهم العظيم.

وسيتم إنشاء نحو ست متاحف في بوابة الدرعية، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمطاعم والمولات التجارية والأماكن الترفيهية، بهدف توفير كافة الخدمات للسائحين من أبناء المملكة وخارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *