مصر تبدأ خط انتاج جديد للقاح كورونا يوليو القادم

ahmed10 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 5:36 صباحًا
ahmed
طب وصحة
مصر تبدأ خط انتاج جديد للقاح كورونا يوليو القادم

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، بأن مصر بصدد البدء في خط انتاج جديد للقاح الصيني “سينوفاك” بدءًا من شهر يوليو المقبل، وذلك خلال مؤتمر عقدته الوزراة يوم أمس الأحد.

وأشارت زايد بأن الخطوة الأولى في إنتاج اللقاح تتمثل في استقبال المواذ الطبية اللازمة للتصنيع، والتي تُقدر بحوالي 2 مليون جنية، حيث سيتم إنتاج اللقاح داخل شركة فاكسيرا (الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات)

وتابعت زايد بأنه فور البدء في الانتاج وصدور الجرعات الأولى من اللقاح الذي سيحمل اسم “سينوفاك فاكسيرا”، سوف يتم تقييمها من قبل هيئة الدواء المصرية، مضيفة بأنه مصر تهدف لأن تكون منبعًا لتصدير اللقاحات المضادة لكورونا لجميع الدول الأفريقية.

وفي نفس السياق، صرحت الدكتورة هبة والي مديرة شركة فاكسيرا، بأن الشركة تسعى لانتاج 40 مليون جرعة في أول سنة من الانتاج، منهم 2 مليون جرعة سيتم انتاجها في يونيو، مضيفة أنه فور انتهاء تقييمها سوف يتم توزيعها على مراكز اللقاح لتكون متاحة للتطعيم.

وأضافات والي أن الشركة تستهدف زيادة القدرة الانتاجية من 2 مليون إلى 4 مليون جرعة، وأنه لن يتم الاعتماد على هذا اللقاح المحلي فقط، وسيتم استخدام لقاحات اخرى لتحقيق الاكتفاء والسلامة لجميع المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *