بعد موقفها الداعم لفلسطين.. خارجية إسرائيل تستدعي سفير المكسيك

ahmed31 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 31 مايو 2021 - 8:51 مساءً
ahmed
العرب والعالم
بعد موقفها الداعم لفلسطين.. خارجية إسرائيل تستدعي سفير المكسيك

قررت الخارجية الإسرائيلية استدعاء السفير المكسيكي “بابلو ماسيدو” اليوم الاثنين، لتقديم احتجاج رسمي على موقف بلاده من العملية العسكرية في قطاع غزة.

وحسب البيان الإسرائيلي الصادر صباح اليوم، فقد تم استدعاء الدبلوماسي المكسيكي لمناقشة قيام بلاده بالتصويت على إنشاء ‘في مجلس حقوق لجنة تحقيق ضد إسرائيل بسبب العمليات العسكرية الأخيرة في قطاع غزة

ومن جانبه أستنكر “مودي إفرايم” نائب المدير العام الإسرائيلي لقسم أمريكا اللاتينية الخطوة المكسكية، مُشيرًا إلى أن بلاده توقعت من المكسيك بصفتها دولة صديقة أن تقف معها خلال هذا الوقت، كرد فعل على ما فعلته إسرائيل من أجلها.

يأتي ذلك بعد أيام من استدعاء الخارجية الإسرائيلية السفير الفلبيني “ماكيروج ألبرتو”، على خلفية موافقة بلاده على تشكيل لجنة للتحقيق في جرائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يُجدر الإشارة إلى أن دولة الإحتلال كانت قد شنت غارات حربية على قطاع غزة، على خلفية دعم الأخير للمحتجين في حي الشيخ جراح ضد استفزازات المستوطنين وتهجير الفلسطينين، لكن القطاع وقف بقوة ضربات الكيان الصهيوني، وشنت كتائب القسام غارات بصواريخ قصيرة المدى إلى الداخل الإسرائيلي ما أجبر الأخير على طلب الهدنة ووقف إطلاق النار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *