اعتبارًا من غد الاثنين.. المغرب يعتمد الجواز التلقيحي

ahmed
2021-06-06T04:27:41+03:00
العرب والعالم
ahmed6 يونيو 2021آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 4:27 صباحًا
اعتبارًا من غد الاثنين.. المغرب يعتمد الجواز التلقيحي

قررت الحكومة المغربية بدء إصدار “الجواز التلقيحي” اعتبارًا من يوم غد الاثنين، من خلال الموقع الإلكتروني “لقاح كورونا” وذلك للاشخاص الذين تلقوا جرعتين من أي لقاح مضاد لفيروس كورونا “كوفيد- 19”.

وفي بيان صادر عن الحكومة المغربية، شرحت فيه كيفية تحميل الجواز التلقيحي بعد التأكد من صحته عبر تطبيق مخصص يساعد في طباعته على هيئة يمكن عرضها على الهاتف، وفي حال رغب الشخص في الحصول على الجواز في هيئة ورقية، عليه مراجهة مركز التلقيح الخاص به.

جدير بالذكر أن الجواز التلقيحي يُعد وسيلة أمنة ومعترف بها حكوميًا، وتساعد الشخص الحاصل على اللقاح المضاد للفيروس التاجي في الخروج والتجول ليلاً دون النظر إلى أوقات الحظر الرسمية التي تفرضها الحكومة المغربية.

وفي ابريل الماضي أعلنت الحكومات الأوروبية، توصلها إلى اتفاق بشأن المعايير الخاصة بجوازات سفر كورونا، ومتبقي فقط إعلان البرلمان الأوروبي بعد التناقش مع الحكومات النص القانوني، لفتح المجال أمام الراغبين في السفر من وإلى دول اليورو دون الحاجة إلى حجر صحي.

وحسب التقارير الصحفية فإن يونيو الجاري سيشهد إعلان دول الاتحاد الأوروبي اعتماد جواز كورونا بشرط أن يكون الشخص حصل على لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *