رحلة ناجحة.. ملياردير بريطاني يُنفذ رحلة سياحية إلى الفضاء

ahmed11 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 31 أكتوبر 2021 - 9:23 مساءً
ahmed
متفرقات
رحلة ناجحة.. ملياردير بريطاني يُنفذ رحلة سياحية إلى الفضاء

بدأ الملياردير “ريتشارد برانسون” رحلته إلى الفضاء صباح اليوم الأحد، على متن مركبة “فيرجن غالاكتيك”، برفقة ثلاثة ركاب آخرين وقائدين للمركبة، وذلك تشجيعًا لسياحة الفضاء التي يسعى إلى إدخالها في القاموس الترفيهي لرجال الأعمال وأصحاب المال.

وحسب وكالات أنباء تابعت الإقلاع، فإن طائرة أقلعت في تمام الساعة 14: 40 بتوقيت جرينتش الساددسة بتوقيت مصر السابعة بتوقيت القاهرة من قاعدة سبايسبورتفي ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، وبعد 50 دقيقة من التحليق أطلقت المركبة المعلقة أسفلها، ومن المقرر أن تستمر المركبة في تشغيل محركها الخاص حتى بلوغ الفضاء.

ومن جانبه تحدث الملياردر برانسون عن الرحلة قائلاً: إنها استهلال لعصر سياحة الفضاء، حيث تحمل الرحلة مجموعة من مسافري الفضاء، إلى جانب طياران وأربعة متخصصين، واستمرت الرحلة لساعات فقط وصل إلى حافة الفضاء وظل لبضع دقائق وعادت المركبة سريعًا.

يُجدر الإشارة إلى شركة “فيرجين غالاكتيك” حصلت على موافقة الطيران الفيدرالية في يونيو الماضي لبدء السفر بعملاء، وذلك بعد ثلاث رحلات ناجحة تمت بطاقم بسيط.

ومن المنتظر أن يلحق المليادير “جيف بيزوس” بغريمه صاحب الـ70 عام بالفضاء، بعد أقل من 10 أيام فقط بالتحديد يوم 20 يوليو الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *