لأول مرة في التاريخ.. سيدة تتقلد منصب حاكم نيويورك

ahmed12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 7:17 مساءً
ahmed
العرب والعالم
لأول مرة في التاريخ.. سيدة تتقلد منصب حاكم نيويورك

في غضون أسبوعين تتسلم السيدة “كاثي هوكول” التابعة للحزب الديمقراطي منصب حاكم نيويورك، خلفًا لزميلها “آندرو كومو” الذي استقال الثلاثاء الماضي بسبب فضيحة تحرش جنسي.

جاء تولي هوكول للمنصب بصفتها نائبة حاكم نيويورك، وصرحت بعد تنحي الحاكم قائلة: “أتفق مع قرار كومو التنحي، هذا هو الفعل الصائب الذي يصب في مصلحة سكان نيويورك، مُشيرة إلى أن التسلسل في القيادة يجعلها المُرشحة الأولى لتولي المسئولية وتصبح الحاكم رقم 57 لولاية نيويورك.

اكتسبت هوكول الخبرة اللازمة في المجال السياسي والقيادي خلال 14 عامًا قضتها عضوة في مجلس بلدية هامبورج، وهي بلدة يتجاوز عدد سكانها الـ50 ألف شخص وتبعد عن مدينة نيويورك حوالي 6 ساعات بالسيارة.

وقبل 2008 عينها حاكم نيويورك آنذاك “إليوت سبيتزر” كبيرة موظفين مقاطعة إيري، وبعدها بسنوات قليلة خاضت انتخابات الكونجرس وفازت بدائرة لم يقدر أي ديمقراطي على الفوز بها منذ 40 عامًا.

وكان حاكم نيويورك آندرو كومو قد قدم استقالته الثلاثاء الماضي، بهد أن تقدمت 11 سيدة باتهام رسمي ضده بالتحرش الجنسي، وكشفت التحقيقات تورطه في ذلك، لكنه أصر على النفي مع رغبته في تقديم اعتذار لكل سيدة تأذت منه بسبب ما وصفه بالعفوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *