تسجيل الدخول

بلدية الخرج تشن حملة رقابية على المحال والمستودعات والمعامل وتغلق عدد من المنشآت

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بلدية الخرج تشن حملة رقابية على المحال والمستودعات والمعامل وتغلق عدد من المنشآت

قامت بلدية الخرج بشن حملة رقابية خلال اليومين الماضيين على محلات المواد الغذائية والمستودعات الغذائيية والدوائية والمعامل، أسفرت عن إغلاق نحو ثلاثة عشر منشأة في مدينة السيح، وذلك بسبب ارتكاب تلك المنشآت لمخالفات للاشتراطات الصحية والنظامية.

كما صادرت بلدية الخرج خلال تلك الحملات أكثر من نصف طن من المواد الغذائية الفاسدة، والتي انتهت فترة صلاحية استخدامها، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات النظامية وتطبيق الغرامات المالية بحق المخالفين، وفقا لما تنص عليه لائحة المخالفات المعتمدة.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن بلدية الخرج ناشدت كافة الأشخاص من مواطنين ومقيمين، إلى الإبلاغ فورا عن أي مخالفات نظامية يتم ملاحظتها في أحياء مدينة السيح، أو المراكز والقرى التابعة لها، وذلك عبر الاتصال بالرقم 940 المخصص لتلقي الشكاوي على مدار الساعة.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة منطقة الباحة، ومديرية الشؤون الصحية بالمنطقة، قد قامت بإغلاق أربع منشآت دوائية وغذائية مخالفة، وذلك ضمن الحملات الرقابية التي تشنها الهيئة العامة للغذاء والدواء، للتأكد من مدى الزام المنشآت بالاشتراطات الصحية والفنية، والتأكد من سلامة المنتجات التي يتم عرضها للمواطنين، وضمان سلامة طرق تخزين وتداول ونقل وحفظ تلك المنتجات.

واستهدفت الهيئة العامة للغذاء والدواء ضمن حملتها الرقابية نحو 76 منشأة مختلفة، تنوعت أنشطتها ما بين الماطم والمطابخ الشعبية، ومستودعات المواد الغذائية والدوائية، ومحلات مواد وأدوات التجميل، ومنتجات العطارة.

ورصد مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، نحو 144 مخالفة، فضلا عن ضبط 290 كيلوجرام من المواد الغذائية التالفة، كما قاموا بمصادرة عدد من المعدات والأجهزة الغير صالحة المستخدمة في إعداد الأغذية، فضلا عن ضبط نحو 718 علبة دوائية وتجميلية مخالفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *