تسجيل الدخول

انتهاء أعمال التصاميم والدراسات الخاصة بمشروع درب طيبة للأراضي السكنية بالمدينة المنورة

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انتهاء أعمال التصاميم والدراسات الخاصة بمشروع درب طيبة للأراضي السكنية بالمدينة المنورة

أعلنت وكالة الأراضي والشؤون الفنية التابعة لوزارة الإسكان السعودية، عن انتهائها من أعمال الدراسات والتصاميم الخاصة بمشروع درب طيبة، والذي يقع على مساحة أربع ملايين متر مربع بالمدينة المنورة.

ويوفر مشروع درب طيبة أكثر من أربعة آلاف قطة أرض سكنية مجانية لمواطني المملكة المستفيدين من برنامج سكني، حيث ستبدأ أعمال تطوير المشروع الأولية تمهيدا لطرحه لمواطني المملكة عبر بوابة سكني.

ويتميز مشروع درب طيبة بالتخطيط الجيد وتوافر الأماكن والمواقع اللازمة المخصصة للخدمات والمرافق، فضلا عن احتواء المشروع على محور رئيسي لحركة المشار، من أجل ربط كافة الأماكن والمواقع داخل المشروع، حيث روعي في تصميم المشروع توفير المتطلبات المثالية لحياة المواطنين، وخلق مجتمعات وممرات آمنة تسهل حركة المشاة من أجل الوصول إلى كافة الخدمات والمواقع الرئيسية، في إطار بيئة سكنية مستدامة ومثالية وفق أرقى المعايير التخطيطية والتنظيمية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الإسكان في حكومة المملكة العربية السعودية، تحرص من خلال برنامج سكني على توفير أكثر من خيار لمواطني المملكة، من أجل امتلاك مسكن ملائم، سواء من خلال توفير الشقق السكنية، أو من خلال توفير قطع الأراضي السكنية المجانية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وتهدف وزارة الإسكان من وراء برنامج سكني، إلى رفع نسبة تملك السكني بين أبناء المملكة إلى نحو 70 %، بحلول عام 2030، في إطار تحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *