تسجيل الدخول

الرئيس الروسي يؤكد على استمرار التعاون مع أوبك للحفاظ على استقرار أسواق النفط

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الرئيس الروسي يؤكد على استمرار التعاون مع أوبك للحفاظ على استقرار أسواق النفط

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعاون بلاده مع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، من أجل الحفاظ على استقرار الأسواق النفطية العالمية، مشيرا إلى التعاون الروسي مع منظمة أوبك في اتفاق خفض انتاج النفط، من أجل دعم الأسعار.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي، خلال كلمته التي ألقاها في منتدى اليوم، حيث صرح قائلا اليوم “هدفنا المشترك مع أوبك هو سوق متوازنة مقبولة للمنتجين والمستهلكين والأهم، وأود أن أشدد على هذا، أن تكون قابلة للتنبؤ”.

وأوضح الرئيس الروسي غلأى أن معدلات زيادة انتاج النفط الروسي خلال الوقت الحاضر تعتبر ضئيلة، وذلك على الرفم من التزام روسيا باتفاق خفض الإنتاج، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن بلاده لا ترغب في صدارة الإنتاج العالمي من النفط الخام.

وأضاف الرئيس الروسي بقوله  “لروسيا تأثير فعال على سوق الطاقة العالمية لكن معظم تأثيرنا يحدث عندما نعمل سويا مع منتجين كبار آخرين”.

وكان خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد صرح أمس الأربعاء، العشرين من نوفمبر / تشرين الأول، أن المملكة تستهدف استمرار توازن أسواق النفط العالمية بما يحقق المصلحة لكل من الدول المنتجة والمستهلكة للنفط، بجانب العمل على استقرار الإمدادات النفطية للأسواق العالمية.

وجاءت تصريحات خادم الحرمين الشريفين خلال الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين، في افتتاح السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس شورى المملكة العرببية السعودية.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين في كلمته أن سياسة المملكة لاستقرار أسواق النفط العالمية “تجلت، بشكل استثنائي، بعد الاعتداء الآثم على المنشآت البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص الذي استخدمت فيه الأسلحة الإيرانية”، بحسب ما نقلته وكالة الأانباء الرسمية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *