تسجيل الدخول

العاهل السعودي يؤكد على مكاسب اقتصاد المملكة جراء اكتتاب شركة أرامكو

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العاهل السعودي يؤكد على مكاسب اقتصاد المملكة جراء اكتتاب شركة أرامكو

قال خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، العشرون من نوفمبر / تشرين الأول، أن الطرح الاولي لأسهم شركة أرامكو في البورصة، وإتاحة الاكتتاب في أسهم أرامكو للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، سيعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في المملكة العربية السعودية، بجانب توفير آلاف الوظائف.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين، في افتتاح السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس شورى المملكة العرببية السعودية.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين في كلمته، أن اكتتاب شركة أرامكو “سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها المساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم، مما يؤدي إلى جلب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف”.

وأضاف العاهل السعودي، وفقا لما ذكرته وكالة الأانباء الرسمية السعودية (واس)أن “خطوة طرح اسهم شركة أرامكو “ستحدث نقلة نوعية في تعزيز حجم السوق المالية السعودية، لتكون في مصاف الأسواق العالمية، وستعزز من الشفافية ومنظومة الحوكمة في الشركة بما يتماشى مع المعايير الدولية”.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين”عزم الدولة الراسخ على تحقيق أهدافها بتنويع قاعدة اقتصاد واستثمار المتغيرات الاقتصادية لبناء مكتسبات وطنية جديدة سيكون المواطن فيها الهدف والرافد”.

وأشار العاهل السعودي إلى “إن ما تعرضت له المملكة من اعتداءات بـ286 صاروخا باليستيا و289 طائرة بدون طيار، بشكل لم تشهد له مثيلا أي دولة أخرى، لم يؤثر على مسيرة المملكة التنموية ولا على حياة مواطنيها والمقيمين فيها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *