تسجيل الدخول

لجنة تسمية الحالات المناخية تطلق اسم (غيث) على الحالة المطرية التي تتعرض لها المملكة

العرب والعالم
omar16 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
لجنة تسمية الحالات المناخية تطلق اسم (غيث) على الحالة المطرية التي تتعرض لها المملكة

أطلق الباحث عبد العزيز الحصيني، الباحث في مجال علوم الطقس والمناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية في المملكة العربية السعودية، أن الحالة المطرية التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، تسمى بـ “غيث”.

وقال الباحث عبد العزيز الحصيني “غيث اسم أقرته لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة على الحالة المطرية التي ستؤثر على نطاق واسع من السعودية وعدد من دول المشرق العربي، والذي بدأ تأثيرها يوم أمس، حيث تتميز حالة (غيث) بطول مداها الزمني”.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، في توقعاتها للحالة الجوية بالمملكة، أن فرص تكون السحب الرعدية الممطرة ما زالت قائمة، مشيرة إلى أن تلك السحب الرعدية يصاحبها نشاط كبيرفي الرياح، ما يؤدي إلى الحد من مستويات الرئية الأفقية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن تلك الأجواء ستطال مناطق الجوف وتبوك والقصيم والحدود الشمالية وحائل، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومناطق عسير والباحة وجازان.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في توقعاتها، إلى أن هناك فرص كبيرة لتكون الضباب خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، على منطقتي الحدود الشمالية والجوف، وأجزاء من مناطق تبوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *