تسجيل الدخول

الهيئة السعودية للمهندسين تكشف عن ارتفاع أعداد المهندسين السعوديين المسجلين لديها

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الهيئة السعودية للمهندسين تكشف عن ارتفاع أعداد المهندسين السعوديين المسجلين لديها

استضاف فندق المريديان بالخبر، أمس الأربعاء، العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني، اجتماع الجمعية الاستثنائية للهيئة السعودية للمهندسين، في دورتها السادسة، والتي حضرها المهندس سعد الشهراني، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعدد من منسوبي الهيئة.

ووافق أعضاء الهيئة خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية ، على الخطة الاستراتيجية للهيئة السعودية للمهندسين، ولائحة تنظيم العمل الداخلي بالهيئة.

وقال المهندس سعد الشهراني، رئيس مجلس إدارة الهيئة، في كلمته التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية، أن رؤية المملكة لعام 2030، أكسبت جميع القطاعات حراكا ونشاطا كبيرا، لافتا إلى الدور الذي قامت به الهيئة السعودية للمهندسين من أجل تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030، والتي تمثلت في تنظيم القطاع الهندسي، وتطوير منظومة العمل داخل الهيئة، وتصحيح الأنظمة والإجراءات.

وأوضح رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الرسمية السعودية أن “أبرز القرارات واللوائح والأنظمة التي صدرت عن الهيئة السعودية للمهندسين، تشكيل لجنة الاعتماد المهني، وبدء مزاولة أعمالها بتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، واعتماد اختبار أساسيات الهندسة والعمارة، بالإضافة إلى إطلاق وتدشين مآمير ضبط لتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، وإصدار معايير المزاولة، وشروط التراخيص للمكاتب والشركات الهندسية، وتأسيس مجلس أمناء لمركز التحكيم الهندسي، وتنظيم العديد من الاجتماعات وورش العمل، للوصول إلى نتائج إيجابية ومتميزة، تنعكس على بيئة العمل الداخلية للهيئة، وتطوير العمل المهني والهندسي”.

وألمح رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، إلى أن تلك الإجراءات أثمرت عن ارتفاع نسبة المهندسين السعوديين المسجلين لدى الهيئة، وتفوقهم على المهندسين الوافدين إلى المملكة من كافة الجنسيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *