تسجيل الدخول

أرامكو تنسق لاجتماعات مع مستثمرين في دبي والإمارات للمشاركة في طرح أرامكو

مال واعمال
omar22 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أرامكو تنسق لاجتماعات مع مستثمرين في دبي والإمارات للمشاركة في طرح أرامكو

قال موقع العربية نت الإخباري السعودي، نقلا عن مصادره، أن شركة أرامكو النفطية السعودية، تخطط لعقد اجتماع مع مستثمرين في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، الأسبوع القادم، في إطار سعي الشركة لتحصيل نحو 6.25 مليار دولار أمريكي، من خلال طرح نسبة من أسهمها في البورصة، والتي تعد أكبر عملية لبيع الأسهم في العالم.

ومن المقرر أن يستضيف فندق ريتز كارلتون، في مركز دبي المالي، اجتماعات شركة أرامكو ومستشاريها مع المستثمرين الإماراتيين، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وفق ما صرح به أحد المستثمرين الذين حصلوا على دعوة لحضور الاجتماعات.

وفي السياق ذاته، قال مصدر بأحد شركات الاستثمار، أن شركة أرامكو النفطية السعودية تخطط لعقد اجتماع آخر في الخامس والعشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، مع عدد من المستثمرين في مدينة أبو ظبي.

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو النفطية السعودية قد قررت في وقت سابق الأسبوع الجاري، إلغاء العروض الترويجية لأسهم الشركة في بورصتي لندن ونيويورك، لتعلن الشركة اكتفاءها في الوقت الحالي بالتركيز على السوق المحلي، بدلا من طرح أسهم الشركة للمستثمرين في الأسواق المتقدمة.

وكان خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد صرح أمس الأربعاء، العشرين من نوفمبر / تشرين الأول، أن الطرح الاولي لأسهم شركة أرامكو في البورصة، وإتاحة الاكتتاب في أسهم أرامكو للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات، سيعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في المملكة العربية السعودية، بجانب توفير آلاف الوظائف.

وجاءت تصريحات العاهل السعودي خلال الكلمة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين، في افتتاح السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس شورى المملكة العرببية السعودية.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين في كلمته، أن اكتتاب شركة أرامكو “سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها المساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم، مما يؤدي إلى جلب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف”.

وأضاف العاهل السعودي، وفقا لما ذكرته وكالة الأانباء الرسمية السعودية (واس)أن “خطوة طرح اسهم شركة أرامكو “ستحدث نقلة نوعية في تعزيز حجم السوق المالية السعودية، لتكون في مصاف الأسواق العالمية، وستعزز من الشفافية ومنظومة الحوكمة في الشركة بما يتماشى مع المعايير الدولية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *