تسجيل الدخول

الأرصاد الجوية تصدر تنبيها متقدما حول تعرض منطقة مكة المكرمة لسقوط الأمطار

العرب والعالم
omar16 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأرصاد الجوية تصدر تنبيها متقدما حول تعرض منطقة مكة المكرمة لسقوط الأمطار

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، تنبيها متقدما حول تعرض عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة لسقوط الأمطار التي تتفاوت ما بين المتوسطة والغزيرة، المصاحبة بنشاط كبير في الرياح السطحية، وتساقط حبات البرد، وانخفاض مستوى الرؤية الأوفقية، والتي ستطال محافظة العاصمة المقدسة وميسان والطائف والجموم وأضم والعرضيات والكامل.

بدورها، حثت الإدارة العامة للدفاع المدني السعودي، بمحافظة الطائف، كافة الأفراد من مواطنين ومقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات التي تطلقها الدفاع المدني السعودي في مثل تلك الأجواء، والابتعاد عن مجرى السيول وبطون الأودية وعدم اعتراض السيول.

وفي السياق ذاته، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، في توقعاتها للحالة الجوية بالمملكة، أن فرص تكون السحب الرعدية الممطرة ما زالت قائمة، مشيرة إلى أن تلك السحب الرعدية يصاحبها نشاط كبيرفي الرياح، ما يؤدي إلى الحد من مستويات الرئية الأفقية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن تلك الأجواء ستطال مناطق الجوف وتبوك والقصيم والحدود الشمالية وحائل، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومناطق عسير والباحة وجازان.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في توقعاتها، إلى أن هناك فرص كبيرة لتكون الضباب خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، على منطقتي الحدود الشمالية والجوف، وأجزاء من مناطق تبوك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *