إطلاق سبعة صواريخ على قوات الاحتلال.. وحماس تتبنى الحادث

ahmed
2021-05-12T05:59:55+03:00
العرب والعالم
ahmed12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 5:59 صباحًا
إطلاق سبعة صواريخ على قوات الاحتلال.. وحماس تتبنى الحادث

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الإسرائيلي بأنه تم إطلاق ستة صواريخ تجاه مناطق مفتوحة في القدس، وصاروخ آخر صوب القبة الحديدية مضيفًا بأن تلك الهجومات تعد بمثابة اعتداء كبير على الاسرائيليين.

وصرحت حركة حماس الفلسطينية بأنها مسؤولة عن تلك العملية، حيث أشارت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة بأن تلك الهجومات تأتي ردًا على جرائم العدوان في حق مدينة القدس، وما فعلته بحق أهالي الشيخ جراح.

كما أعلنت الكتائب بأنها تمهل القوات الاسرائيلية حتى مساء اليوم فقط لتنسحب من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وألا فسوف تكون العواقب كبيرة.

وتشهد مدينة القدس توترات كبيرة منذ الاسبوع الماضي، وذلك بسبب قيام القوات الاسرائيلية بإخراج عدد من الأهالي من منازلهم في حي الشيخ جراح، معللين بأن تلك الأرض تنتمي لليهود، ونتيجة لذلك تصاعدت الهجمات بين الطرفين، حتى وصلت لاعتداءات على المصلين في ساحة المسجد الأقصى.

وفي نفس الاطار، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن تلك الاشتباكات في الأقصى قد اسفر عنها إصابة أكثر من 180 شخص منهم حالة خطيرة تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، حيث استخدمت اسرائيل الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الجموع الغاضبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *