قضاء الاحتلال يرفض تأجيل محاكمة نتنياهو في قضايا الفساد

ahmed
2021-06-17T04:36:24+03:00
العرب والعالم
ahmed17 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 4:36 صباحًا
قضاء الاحتلال يرفض تأجيل محاكمة نتنياهو في قضايا الفساد

رفض القضاة المسؤولين عن محاكمة “بنيامين نتنياهو”، طلبًا يُفيد بتأجيل جلسات النقاش في قضايا الفساد الموجهة إليه، حسب ما أكدته صحيفة عبرية التي أشارت إلى أن دفاع نتنياهو طلب تأجيل المحاكمة إلى ما سبتمبر القادم بعد الأعياد اليهودية.

بعد رفض القضاة طلب الدفاع بالتأجيل، فإن محاكمة رئيس وزراء الاحتلال السابق ستُقام بشكل طبيعي كما هو مخطط لها في يوليو المقبل دون تأجيل.

وتعود قضية الفساد الخاصة بنتنياهو إلى عام 2016، حينما بدأت الشرطة في ديسمبر من نفس العام، بعد إدانته بتهم خاصة بالفساد وتورطه في عدة قضايا دفعت الشُرطة إلى بدأ التحقيق معه منذ خمس سنوات.

وتعتبر تلك القضية سابقة في الكيان الصهيوني،فلم يسبق وأن تم التحقيق مع رئيس للحكومة خلال فترة تولية الحكم، ليُصيح رئيس الوزراء السابق أول من يُحاكم بتهم خاصة بالفساد.

جدير بالذكر أن نتنياهو يُحاكم في عدة قضايا أبرزها القضية 1000 الخاصة بتلقيه هو وعائلته هدايا من رجال أعمال بارزين، والقضية 2000 والتي تتعلق بالمحادثات مع مالك صحيفة “يديعوت أحرونوت”، وأخيرًا القضية 4000 الخاصة بنتنياهو وزوجته ويُحاكمان فيها بسبب منح مزايا لرئيس شركط إعلامية مقابل تحسين صورتهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *